تسويق إلكتروني | إعلام اجتماعي | ريادة أعمال

كيف يمكنني تحسين و قياس سرعة تحميل الموقع الخاص بي؟

سرعة تحميل الموقع امر أساسي في بقاء المستخدم فترة اطول تعلم كيفية قياس سرعة تحميل الموقع

تعلم كيفية تحسين قياس سرعة تحميل الموقع الخاص بك من خلال هذا المقال:

تعتبر سرعة تحميل الموقع أمرًا حاسمًا  لتجربة المستخدم ونجاح الأعمال في عالم الإنترنت والتطور التكنولوجي اليوم، فإذا كان موقعك يستغرق وقتًا طويلاً للتحميل، فقد يؤدي ذلك إلى فقدان الزوار والعملاء المحتملين وتراجع ترتيبك وثقتك  وتصنيفك في محركات البحث.

في هذا المقال، نستعرض عواقب سرعة تحميل الموقع البطيئة وبعض الإجراءات والاستراتيجيات الفعالة والعوامل المؤثرة وأفضل الأدوات والممارسات التي يمكنك اتخاذها لتحسين وقياس سرعة تحميل صفحة الموقع الخاص بك.

 

ما هي عواقب سرعة تحميل الموقع البطيئة؟

سرعة التحميل البطيئة للمواقع يمكن أن تؤدي إلى عدة عواقب سلبية، بما في ذلك:

 

  1. تجربة مستخدم سيئة: عندما يستغرق الموقع وقتًا طويلاً للتحميل، فإن ذلك يؤثر سلبًا على تجربة المستخدم. قد يفقد الزوار الصبر ويتركون الموقع قبل أن يتم تحميله بالكامل.

 

  1. تراجع في مرتبة محركات البحث: تعتبر سرعة التحميل عاملًا هامًا في تصنيف محركات البحث. إذا كانت سرعة التحميل بطيئة، فقد يتأثر مرتبة موقعك في نتائج البحث ويصعب على الزوار العثور عليه.

 

  1. انخفاض معدل التحويل: إذا كانت سرعة التحميل بطيئة، فقد يؤدي ذلك إلى انخفاض معدل التحويل. يعني ذلك أن الزوار قد لا يكملون عملية الشراء أو التسجيل أو أي إجراء آخر على الموقع بسبب الانتظار الطويل.

 

  1. تأثير سلبي على السمعة: إذا كانت سرعة التحميل بطيئة بشكل مستمر، فقد يؤثر ذلك على سمعة موقعك ومصداقيته. قد يعتبر الزوار أن الموقع غير موثوق أو غير احترافي إذا كانت تجربة التحميل سيئة.

 

  1. فقدان الزوار والعملاء المحتملين: إذا كانت سرعة التحميل بطيئة بشكل مستمر، فقد يؤدي ذلك إلى فقدان الزوار والعملاء المحتملين. قد يبحثون عن بدائل أسرع وأكثر كفاءة لتلبية احتياجاتهم.

 

لذا، من الضروري العمل على تحسين سرعة تحميل المواقع لتجنب هذه العواقب السلبية وتوفير تجربة مستخدم ممتازة وزيادة فرص النجاح والنمو.

 

بعض الإجراءات والاستراتيجيات والعوامل الفعالة وأفضل الممارسات التي يمكنك اتخاذها لتحسين قياس سرعة تحميل الموقع الخاص بك:

 

  1. استخدم خدمة استضافة موثوقة:

    يعتبر اختيار خدمة استضافة موثوقة وسريعة أمرًا هامًا لتحسين سرعة تحميل المواقع. تأكد من اختيار خدمة استضافة توفر سرعة عالية وخدمة مستقرة لضمان أداء موقعك بشكل جيد.

 

  1. استجابة الخادم:

    سرعة استجابة الخادم لطلبات المستخدمين يمكن أن تؤثر على سرعة تحميل المواقع. يجب تحسين استجابة الخادم وتكوينه بشكل صحيح لتحقيق سرعة تحميل أفضل.

 

  1. ضغط الملفات:

    قبل تحميل الملفات إلى موقعك، قم بضغطها باستخدام تقنيات ضغط الملفات المناسبة. يمكنك استخدام أدوات ضغط الملفات المتاحة عبر الإنترنت أو استخدام برامج مثل Gzip لضغط الملفات وتقليل حجمها، وبالتالي يزيد من سرعة عملية تحميل صفحة الموقع.

 

  1. حجم الملفات:

    حجم الملفات المستخدمة في صفحة الموقع يعتبر عاملاً مهماً في سرعة تحميل المواقع. يجب تقليل حجم الملفات الصور وملفات CSS و JavaScript و HTML لتحسين سرعة التحميل.

 

  1. تحسين الصور:

    الصور هي أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر في سرعة تحميل صفحة الموقع.حيث أن الصور ذات الحجم الكبير يمكن أن تؤثر سلبًا على سرعة تحميل الموقع، لذا قم بتحسين الصور وتحسين جودتها وتقليل حجمها وضغطها بشكل صحيح لتحقيق أفضل سرعة تحميل الموقع. يمكنك استخدام أدوات تحسين الصور عبر الإنترنت لضغط الصور بجودة عالية ودون فقدان الجودة، أو تثبيت برامج مثل Photoshop لتحسين الصور.

 

  1. استخدم تقنية التخزين المؤقت:

    يمكنك استخدام تقنية التخزين المؤقت لتخزين بعض الملفات المؤقتة على جهاز الزائر، مثل تخزين المتصفح وتخزين الخادم مما يساعد في تحسين سرعة تحميل صفحة الموقع في المرات اللاحقة. يمكنك استخدام تقنيات مثل تخزين المتصفح وتخزين الخادم لتحقيق ذلك.

 

  1. تقليل عدد الطلبات:

    كلما زاد عدد الطلبات التي يجب على المتصفح إرسالها لتحميل صفحة الموقع، زادت مدة التحميل. قم بتقليل عدد الطلبات عن طريق دمج الملفات وتقليل عدد الصور والمكونات الإضافية.

 

  1. استخدم CDN:

    يمكنك استخدام شبكة توزيع المحتوى (CDN) لتحسين سرعة تحميل الموقع. تعمل CDN على توزيع المحتوى عبر العديد من الخوادم المنتشرة جغرافيًا، مما يقلل من مسافة السفر للمحتوى ويحسن سرعة تحميل الموقع.

 

تذكر أن سرعة تحميل الموقع هي عامل حاسم في نجاح موقع الويب، لذا قم بتنفيذ واستخدام هذه الإجراءات والإستراتيجيات المذكورة أعلاه لتحسين سرعة تحميل الموقع الخاص بك، وتحسين تجربة المستخدم وتحقيق نتائج أفضل في سوق الويب المتنافس وجذب المزيد من الزوار والعملاء.

 

ما هي أفضل أدوات قياس سرعة تحميل صفحة الموقع؟

 

من المهم قياس سرعة تحميل الموقع وتحسينها بشكل مستمر،فعندما يتعلق الأمر بتحسين سرعة تحميل الموقع، هناك العديد من الأدوات المتاحة التي يمكن استخدامها لتحقيق ذلك. إليك أفضل الأدوات المستخدمة في قياس سرعة تحميل الموقع وتحسين تجربة المستخدم. سنقوم بتوضيح كل أداة بشكل مفصل وشرح كيفية استخدامها وفوائدها.

 

  1. Google PageSpeed Insights:

تعتبر أداة PageSpeed Insights من Google واحدة من أفضل الأدوات المتاحة في قياس سرعة تحميل المواقع. تقدم تقريرًا شاملاً لسرعة تحميل الموقع على الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية. وتوفر توصيات ونصائح  حول كيفية تحسين سرعة التحميل.

رابط تحميل الأداة من هنا

 

  1. GTmetrix:

تعتبر GTmetrix أداة قوية في قياس سرعة تحميل المواقع. تقدم تقارير مفصلة تشمل معلومات حول الوقت المستغرق في تحميل الصفحة وحجم الصفحة وعدد الطلبات وغيرها. كما توفر أيضًا نصائح لتحسين سرعة تحميل الموقع وتحسين تجربة المستخدم.

رابط تحميل الأداة من هنا

 

  1. WebPageTest:

تعتبر أداة WebPageTest هي أداة مجانية وقوية في قياس سرعة تحميل المواقع. توفر هذه الأداة تقارير مفصلة ومحللة تحليلًا شاملاً لأداء الصفحة. تتيح لك الأداة اختيار موقع الاختبار ونوع المتصفح والاتصال لتحاكي تجربة المستخدم الفعلية. تقدم الأداة تقارير مفصلة حول أداء الصفحة وقت التحميل المستغرق في سرعة تحميل الموقع وحجم الصفحة وعدد الطلبات وغيرها، كما وتوفر توصيات لتحسين سرعة تحميل الموقع.

رابط تحميل الأداة من هنا

 

  1. Pingdom Website Speed Test:

تعتبر أداة Pingdom Website Speed Test أداة سهلة الاستخدام وفعالة في قياس سرعة تحميل المواقع. تقدم تحليلًا شاملاً لأداء الصفحة وتوفر تقارير مفصلة حول الوقت المستغرق في تحميل الموقع وحجم الصفحة وعدد الطلبات وغيرها. كما توفر أيضًا تحليلًا للأداء وتوصيات لتحسين سرعة تحميل الموقع. وتقدم أيضًا ميزة مراقبة الأداء المستمر للموقع وإشعارات في حالة حدوث أي مشكلة.

رابط تحميل الأداة من هنا

 

  1. Lighthouse:

هي أداة تطوير مدمجة في متصفح Google Chrome، تقدم تحليلًا شاملًا لأداء الصفحة، كما تقدم تقيمًا لعدة جوانب مثل الأداء والوصولية وأفضل الممارسات والتوافق. توفر الأداة  Lighthouse توصيات مفصلة لتحسين سرعة تحميل الموقع وتحسين تجربة المستخدم.

رابط الأداة من هنا

 

  1. Pingdom:

Pingdom هي أداة أخرى تقدم تحليلًا شاملاً لأداء الصفحة وتوفر تقارير مفصلة حول الوقت المستغرق في سرعة تحميل الموقع وحجم الصفحة وعدد الطلبات وغيرها. توفر الأداة أيضًا ميزة مراقبة الأداء المستمر للموقع و إشعارات في حالة حدوث أي مشكلة.

رابط تحميل الأداة من هنا

 

  1. YSlow:

تقدم YSlow تحليلًا شاملاً لأداء قياس سرعة تحميل الموقع وتوفر تقارير مفصلة حول الوقت المستغرق في تحميل الموقع وحجم الصفحة وعدد الطلبات وغيرها. تقدم الأداة أيضًا توصيات مفصلة لتحسين سرعة تحميل الموقع وتحسين أداء صفحة الويب.

رابط تحميل الأداة من هنا

 

  1. WP Rocket:

إذا كنت تستخدم منصة WordPress، فإن WP Rocket هي أداة تحسين قياس سرعة تحميل الموقع المثالية لك. تقوم الأداة بتنفيذ العديد من التحسينات المتقدمة مثل تخزين المؤقت وضغط الملفات وتحسين تحميل الصور وغيرها. تعمل WP Rocket بشكل تلقائي ولا تتطلب مهارات تقنية متقدمة.

رابط تحميل الأداة من هنا

 

  1. Cloudflare:

Cloudflare هي خدمة CDN (شبكة توزيع المحتوى) تساعد في قياس سرعة تحميل الموقع عن طريق توزيع المحتوى عبر الخوادم المنتشرة في جميع أنحاء العالم. تقدم الخدمة أيضًا ميزات أمان إضافية مثل حماية DDoS وجدار حماية التطبيقات وغيرها.

رابط تحميل الأداة من هنا

 

هذه بعض الأدوات الشهيرة والمفيدة لتحسين قياس سرعة تحميل الموقع. يمكنك استخدام أداة واحدة أو أكثر من هذه الأدوات لقياس وتحسين أداء موقعك وتحسين تجربة المستخدم، وتحديد المشاكل وتوفير توصيات لتحسين الأداء. قبل استخدام أي أداة، يجب أن تقوم بتحليل أداء موقعك وتحديد المشاكل المحتملة لتحسينها بشكل فعال.

من المهم استخدام هذه الأدوات بانتظام للتأكد من أن موقعك يعمل بأفضل طريقة ممكنة ويوفر تجربة مستخدم ممتازة.

 

   – سنشرح كيفية استخدام  قياس سرعة تحميل الموقع باستخدام هذه الأدوات Google PageSpeed Insights و GTmetrix و WebPageTest. والتَّعرف على مزايا استخدام كل أداة.

 

كيف يمكنني استخدم PageSpeed Insights في تحليل و قياس سرعة تحميل الموقع؟

 

لاستخدام أداة PageSpeed Insights، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

 

  1. قم بفتح متصفح الويب الخاص بك وانتقل إلى صفحة PageSpeed Insights على الرابط التالي: https://pagespeed.web.dev/?utm_source=psi&utm_medium=redirect

 

  1. بمجرد فتح الصفحة، ستجد مربع البحث الموجود في الجزء العلوي من الصفحة. قم بإدخال عنوان URL للصفحة التي ترغب في تحليل سرعة تحميلها.

 

  1. بعد إدخال عنوان URL، انقر على زر “تحليل” أو “Analyze” لبدء عملية التحليل.

 

  1. ستقوم PageSpeed Insights بتحليل الصفحة وتقديم تقرير شامل حول سرعة تحميل الموقع وأداءها. ستظهر النتائج في قسمين: للهواتف المحمولة وللحواسيب الشخصية.

 

  1. ستجد تقييمًا لسرعة تحميل صفحة الموقع وأداءها بناءً على معايير محددة. ستظهر أيضًا توصيات مفصلة حول كيفية تحسين سرعة تحميل الموقع وتحسين أداء الصفحة.

 

  1. يمكنك النقر على كل توصية للحصول على مزيد من التفاصيل والمعلومات حول كيفية تنفيذها. ستجد أيضًا موارد إضافية وروابط لمساعدتك في تحسين سرعة تحميل الموقع.

 

يمكنك استخدام PageSpeed Insights لتحليل وقياس أي صفحة ويب ترغب في تحسين سرعة تحميلها. يمكنك تكرار العملية لتحليل صفحات الموقع المتعددة وتحسينها بناءً على التوصيات المقدمة.

 

ما هي مزايا استخدام أداة PageSpeed Insights؟

 

استخدام أداة PageSpeed Insights لتحسين وقياس سرعة تحميل الموقع يوفر العديد من المزايا. إليك بعضها:

 

  1. تحليل شامل :

تقدم PageSpeed Insights تحليلًا شاملاً لقياس سرعة تحميل الموقع. تقوم الأداة بتحليل العديد من العوامل التي تؤثر على سرعة تحميل الموقع مثل حجم الصفحة وعدد الطلبات والتحسينات المحتملة.

 

  1. توصيات مفصلة:

بناءً على تحليل الصفحة، تقدم أداة PageSpeed Insights توصيات مفصلة حول كيفية تحسين سرعة تحميل الموقع. تشمل هذه التوصيات تحسينات مثل ضغط الملفات وتقليل عدد الطلبات وتحسين تحميل الصور وتطبيق تقنيات التخزين المؤقت وغيرها.

 

  1. تقييم الأداء:

تقدم الأداة تقييمًا لأداء صفحتك بناءً على معايير محددة. يمكنك رؤية درجة الأداء الحالية لصفحتك ومعرفة المجالات التي تحتاج إلى تحسين.

 

  1. توفير وقت وجهد:

باستخدام اداة PageSpeed Insights، يمكنك الحصول على تحليل قياس سرعة تحميل الموقع بسرعة وسهولة. لا حاجة للقيام بتحليل يدوي معقد، حيث تقدم الأداة تقييمًا شاملاً وتوصيات مفصلة في وقت قصير.

 

  1. دعم من Google PageSpeed Insights:

هي أداة تم تطويرها من قبل Google، وبالتالي تستفيد من الدعم والتحديثات المستمرة من جانب الشركة. هذا يعني أنك تستخدم أداة موثوقة ومحدثة لتحسين سرعة تحميل الموقع.

 

باستخدام PageSpeed Insights، يمكنك تحسين سرعة تحميل الموقع وتحسين تجربة المستخدم. يمكنك مراجعة التوصيات المقدمة وتنفيذها لتحقيق تحسينات فعالة في سرعة تحميل الصفحة.-

 

كيف يمكنني استخدام GTmetrix في تحليل و قياس سرعة تحميل الموقع؟

يمكنك استخدام أداة GTmetrix لتحليل موقعك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

 

  1. قم بزيارة موقع GTmetrix على الرابط التالي: https://gtmetrix.com/

 

  1. في صندوق البحث الموجود في الصفحة الرئيسية، أدخل عنوان URL لموقعك الإلكتروني.

 

  1. انقر على زر “Test your site” لبدء عملية التحليل.

 

  1. ستقوم GTmetrix بتحليل موقعك وتقديم تقرير مفصل يتضمن معلومات حول سرعة تحميل الموقع وأداء الموقع.

 

  1. ستجد في التقرير معلومات مثل وقت التحميل، حجم الصفحة، عدد الطلبات، وغيرها من المعلومات المفيدة.

 

  1. يمكنك النقر على علامات التبويب المختلفة في التقرير للحصول على تفاصيل أكثر عن أداء الموقع وتوصيات لتحسينه.

 

  1. استخدم التوصيات المقدمة في تقرير قياس سرعة تحميل الموقع لتحسين سرعة تحميل موقعك. يمكن أن تشمل هذه التوصيات ضغط الصور، تحسين تنسيقات الملفات، تحسين الاستجابة الخادم، وغيرها من الإجراءات.

 

  1. قم بإعادة اختبار موقعك بانتظام باستخدام GTmetrix لمراقبة تحسن أداء وسرعة تحميل الموقع بعد تطبيق التحسينات.

 

باستخدام GTmetrix، يمكنك تحليل أداء موقعك وتحديد المشاكل التي تؤثر على سرعة تحميل الموقع وتحسينها لتوفير تجربة مستخدم أفضل.

 

ما هي مزايا استخدام GTmetrix؟

 

  1. تحليل شامل لأداء الموقع:

يعد GTmetrix أداة شاملة تقوم بتحليل وقياس جميع جوانب أداء الموقع بدقة عالية. يقوم بتقييم عوامل مثل سرعة تحميل الموقع، وحجم الصفحة، وتحسين الصور، واستخدام الذاكرة المؤقتة، والأخطاء في البرمجة، وغيرها الكثير. هذا التحليل الشامل يساعدك على تحديد المشاكل والتحسينات التي يمكنك القيام بها لتحسين أداء موقعك.

 

  1. تقارير مفصلة وسهلة الفهم:

يوفر GTmetrix تقارير مفصلة وسهلة الفهم توضح نقاط القوة ونقاط الضعف في أداء موقعك. تشمل هذه التقارير معلومات مثل درجة أداء الموقع، ووقت تحميل صفحة الموقع، وحجم الصفحة، وعدد الطلبات، والأخطاء المكتشفة، والتوصيات للتحسين. يمكنك استخدام هذه التقارير لتحديد الأماكن التي يمكنك تحسينها وتحديد الأولويات.

 

  1. مقارنة الأداء:

يتيح لك GTmetrix مقارنة أداء موقعك مع مواقع أخرى. يمكنك اختيار موقع مرجعي لمقارنة أداء موقعك به، وستحصل على تقرير يوضح الفروقات بين الأداءين. هذه الميزة تساعدك على معرفة كيف يتفوق موقعك أو يتأخر مقارنة بالمنافسين وتحديد النقاط التي يمكنك تحسينها لتحقيق تفوق أكبر.

 

  1. مراقبة الأداء المستمر:

يمكنك استخدام GTmetrix لمراقبة أداء موقعك على مدار الساعة. يمكنك إعداد جدول زمني لفحص موقعك بانتظام وتلقي تقارير بالأداء. هذه الميزة تساعدك على رصد أي تغييرات في أداء موقعك والتحرك بسرعة لحل أي مشكلة تنشأ.

 

  1. توفير توصيات للتحسين:

يقدم GTmetrix توصيات مفصلة لتحسين أداء موقعك. ستحصل على نصائح وإرشادات حول كيفية تحسين و قياس سرعة تحميل الموقع وتقليل حجم الصفحة وتحسين تجربة المستخدم. يمكنك اتباع هذه التوصيات لتحقيق تحسينات فعالة في أداء موقعك.

 

باختصار، يعد استخدام أداة GTmetrix أمرًا ضروريًا في قياس سرعة تحميل الموقع وتحسين أدائه وتحقيق تجربة مستخدم أفضل. حيث تُوفر لك تحليلًا شاملاً وتقارير مفصلة وتوصيات للتحسين ومراقبة مستمرة لأداء موقعك. استخدم GTmetrix لتحقيق أفضل أداء لموقعك على الويب.

 

كيف أستخدم أداة WebPageTest في تحليل و قياس سرعة تحميل الموقع؟

يمكنك استخدام اداة WebPageTest لتحليل موقعك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

 

  1. قم بزيارة موقع WebPageTest على الرابط التالي: https://www.webpagetest.org/

 

  1. في صندوق البحث الموجود في الصفحة الرئيسية، أدخل عنوان URL لموقعك الإلكتروني.

 

  1. اختر الموقع الأقرب جغرافيًا من القائمة المنسدلة “Test Location” لتحديد موقع الخادم الذي سيتم استخدامه لاختبار الموقع.

 

  1. انقر على زر “Start Test” لبدء عملية التحليل.

 

  1. ستقوم اداة WebPageTest بتحليل موقعك وتقديم تقرير مفصل يتضمن معلومات حول قياس سرعة تحميل الموقع وأداء صفحة الويب.

 

  1. ستجد في التقرير معلومات مثل وقت التحميل، حجم الصفحة، عدد الطلبات، وغيرها من المعلومات المفيدة.

 

  1. يمكنك النقر على علامات التبويب المختلفة في التقرير للحصول على تفاصيل أكثر عن أداء الموقع وتوصيات لتحسينه.

 

  1. استخدم التوصيات المقدمة في تقرير قياس سرعة الموقع لتحسين قياس سرعة تحميل الموقع. يمكن أن تشمل هذه التوصيات ضغط الصور، تحسين تنسيقات الملفات، تحسين الاستجابة الخادم، وغيرها من الإجراءات.

 

  1. قم بإعادة اختبار موقعك بانتظام باستخدام WebPageTest لمراقبة تحسن أداء الموقع بعد تطبيق التحسينات.

 

باستخدام اداة WebPageTest، يمكنك تحليل أداء موقعك وتحديد المشاكل التي تؤثر على قياس سرعة تحميل صفحة الموقع وتحسينها لتوفير تجربة مستخدم أفضل.

 

ما هي مزايا استخدام أداة WebPageTest؟

 

  1. تحليل شامل لأداء الموقع:

يعد WebPageTest أداة شاملة تقوم بقياس وتحليل جميع جوانب أداء الموقع بدقة عالية. تقوم بتقييم عوامل مثل سرعة تحميل صفحة الموقع، ووقت الاستجابة، وحجم الصفحة، وعدد الطلبات، والأخطاء في البرمجة، وغيرها الكثير. هذا التحليل الشامل يساعدك على تحديد المشاكل والتحسينات التي يمكنك القيام بها لتحسين أداء موقعك.

 

  1. تقارير مفصلة وسهلة الفهم:

يوفر WebPageTest تقارير مفصلة وسهلة الفهم توضح نقاط القوة ونقاط الضعف في أداء موقعك. تشمل هذه التقارير معلومات مثل وقت التحميل، وحجم الصفحة، وعدد الطلبات، والأخطاء المكتشفة، والتوصيات للتحسين. يمكنك استخدام هذه التقارير لتحديد الأماكن التي يمكنك تحسينها وتحديد الأولويات.

 

  1. اختبارات متعددة المواقع:

تتيح لك اداة WebPageTest اختبار مواقع متعددة في نفس الوقت. يمكنك اختبار موقعك على مجموعة متنوعة من المواقع الأخرى لمقارنة أداء موقعك بالمنافسين المحتملين. هذه الميزة تساعدك على معرفة كيف يتفوق موقعك أو يتأخر مقارنة بالآخرين وتحديد النقاط التي يمكنك تحسينها لتحقيق تفوق أكبر.

 

  1. مراقبة الأداء المستمر:

يمكنك استخدام WebPageTest لمراقبة أداء موقعك على مدار الساعة. يمكنك إعداد جدول زمني لفحص موقعك بانتظام وتلقي تقارير بالأداء. هذه الميزة تساعدك على رصد أي تغييرات في أداء موقعك والتحرك بسرعة لحل أي مشكلة تنشأ.

 

  1. توفير توصيات للتحسين:

يقدم WebPageTest توصيات مفصلة لتحسين أداء موقعك. ستحصل على نصائح وإرشادات حول كيفية تحسين قياس سرعة تحميل صفحة الموقع وتقليل حجم الصفحة وتحسين تجربة المستخدم. يمكنك اتباع هذه التوصيات لتحقيق تحسينات فعالة في أداء موقعك.

 

باختصار، يعد استخدام أداة WebPageTest أمرًا ضروريًا في قياس سرعة تحميل الموقع ولتحسين أداء موقعك وتحقيق تجربة مستخدم أفضل. حيث تُوفر لك تحليلًا شاملاً وتقارير مفصلة وتوصيات للتحسين ومراقبة مستمرة لأداء موقعك. استخدم WebPageTest لتحقيق أفضل أداء لموقعك على الويب.

 

ان كنت تعاني من مشكلة قياس سرعة تحميل الموقع وتريد تحسين أداء موقعك وترتيبك في محركات البحث اطلب الان أسرع وأفضل استشارة تسويقية اونلاين مع مستشار التسويق الرقمي.

اقرأ المزيد