تسويق إلكتروني | إعلام اجتماعي | ريادة أعمال

كيف تُعِد تكنولوجيا التسويق والمبيعات لشركتك الناشئة لعام 2022؟

how to prepare your marketing and sales technology for 2020 768x366 1

كيف تُعد تكنولوجيا التسويق والمبيعات لشركتك الناشئة لعام 2022؟

إن أهمية التكنولوجيا في استراتيجيات التسويق والمبيعات الحديثة أمر بالغ الأهمية لإدارة مشروعك وتحقيق الربح منه.
مع تقدم وتطور التكنولوجيا، يتمتع المستهلكون بحرية البحث عن المنتجات والخدمات بشكل واسع ومجاني قبل اتخاذ قرار الشراء، وهذا يعني أنه من المحتمل أن تفقد العملاء المحتملين إذا لم تقم بتوفير حافز للعملاء كميزة معينة تشجع العملاء على تفضيل الشراء منك عن غيرك.
فمن أجل جذب العملاء المحتملين، تحتاج المؤسسات الى تطوير تكنولوجيا تسويق ومبيعات تمكّنها من أتمتة مهام معينة، تبسيطها وإنجاز مهام أخرى بنفس الوقت.
في نهاية المطاف، تساعد التكنولوجيا الشركات الناشئة على النمو، انشاء العلاقات وتعزيز وتقوية فعاليتهم وتأثيرهم على العملاء، كما تعمل على تحسين الطريقة التي تتواصل بها الشركات مع العملاء المحتملين لتحويلهم لعملاء دائمين لها.

تعتبر التكنولوجيا أداة هامة واستراتيجية ضرورية لمساعدة المؤسسات على زيادة كفاءتها مع الحفاظ على صدارة المنافسة في سوق مليء بالمنافسين.
على الرغم من أن التكنولوجيا لم تغيّر دور التسويق في تفاعل المشتري مع البائع، لقد كان من المستحيل الفصل بين موقف الشركات تجاه وظيفة التسويق وأساليبه وبين التغيير الذي تسبب به التطور السريع للتكنولوجيا.

webitmd sales marketing technology 500x360 1

لنبدأ الآن في التحدث عن أساسيات اعداد تكنولوجيا تسويقية مناسبة لعام 2022:

نهدف في هذا المقال لمساعدة أصحاب الشركات والمشاريع الناشئة على تعلم كيفية اعداد تقنية تسويقية خاصة بهم تساعدهم على جعل عام 2022 عاماً يحققون به كل أهداف نموهم.

  •  التنويع في استراتيجية المحتوى الخاص بك

تعتبر استراتيجية تسويق المحتوى من الأولويات التي يجب بفكر بها أي صاحب شركة ناشئة. في البداية قد تواجه صعوبة في الوصول إلى جمهورك المستهدف، لذلك عليك دائما نشر محتوى متنوع يجذب انتباه الجمهور.

لذلك أولاً عليك البدء بانشاء مدونة خاصة بموقع شركتك الناشئة، حيث يعد المحتوى المكتوب الخاص بك طريقة ممتازة لبناء سمعتك أثناء تثقيف المجهور حول منتجك أو خدمتك. أثبت الدراسات أن العديد من المستهلكين يرفضون بشكل مباشر تقديم معلوماتهم إلى شركة ليس لها دليل ملموس على أنهم خبراء في مجالهم.

أما بالنسبة لمحتوى مواقع التواصل الاجتماعي، فنقترح عليك تجاوز المنشورات النصية وإنشاء العديد من محتوى الفيديو لموقعك. 43% من المستخدمين يميلون أكثر إلى مقاطع الفيديو الخاص بعلامتهم التجارية المفضلة.

في عام 2022 سنرى المزيد من الشركات التي تتفاعل مع جمهورها من خلال المحتوى. إذا لم تكن لديك إستراتيجية تسويق قوية للمحتوى، فابدأ في طرح أفكار للموضوعات من خلال ممارسة الاستماع الاجتماعي والتفاعل مع جمهورك على وسائل التواصل الاجتماعي، ومراجعة تحليلاتك في الموقع.

  • امتلاك نظام إدارة علاقات العملاء CRM مناسب للمستخدمين ؟

من الضروري أن تمتلك شركتك الناشئة نظام ذكي وحديث لإدارة علاقات العملاء ومتطلباتهم وكيفية تواصلهم مع شركتك، لتتمكّن من تتبع نشاطات العملاء على موقعك وتجميع أكبر شبكة عملاء محتملين ممكنة.
قديماً كان هدف تكنولوجيا الCRM الرئيسي هو تعزيز وسيلة التواصل للعلامات التجارية مع المشترين.
ومع تقدم هذه التقنية، تمكّن العاملين في مجال التسويق والمبيعات من استخدام بيانات العملاء الفردية لتوسيع نطاق التواصل عبر رسائل real- time، تمكنهم من مشاركة محتوى ديناميكي ( متعدد الصيغ وقابل للتفاعل) ، والكثير من الأنشطة الأخرى.

مع اقتراب عام 2020، تتواصل المؤسسات والشركات الناشئة مع وكالات تسويق النمو الشريكة مع HubSpot مثل WEBITMD للحصول على تكنولوجيا CRM حديثة ولتقوم بأتمتة التسويق جنباً على جنب مع منهجية استراتيجية متعددة القنوات لتقديم تجربة عملاء لا تنسى، مع تجميع أكبر قدر ممكن من البيانات الصحيحة التي يمكن استخدامها للتحسين المستمر على استراتيجية التسويق، ولزيادة المبيعات مع ترسيخ النمو على أساس سنوي.

  • عرض الكثير من الأدلة الاجتماعية

من المهم تضمين الكثير من الأدلة الاجتماعية في موقعك. حيث يساعدك الدليل الاجتماعي في إقناع الجمهور على الرجوع مرة أخرى وطلب خدمتك أو شراء منتجك. بالإضافة إلى أنها ستتيح لك الفرصة لبناء الثقة مع جمهورك.

تعتبر مراجعات العملاء من أقوى أنواع الأدلة الاجتماعية التي قد تستخدمها في موقعك الإلكتروني، ينظر 97% من المستخدمين إلى المراجعات قبل الالتزام بالشراء. وتعتبر أفضل طريقة لجمع آراء العملاء هي السماح لهم بترك التعليقات مباشرة على صفحة منتجك.

  • تحديد ما إذا كانت التكنولوجيا سوف تخفض التكاليف الداخلية الخاصة بك:

هدفك الرئيسي من هذه المرحلة هو تحقيق أهداف المبيعات وتحسين النتيجة النهائية، فالاستثمار في وكالة تسويق متنامية لديها نظام قوي لإدارة علاقات العملاء مع مجموعة مخصصة من الأدوات والاستراتيجيات التقنية لا يساعدك في فقط في جذب المزيد من العملاء المحتملين وتحويل المزيد للشراء منك وبالتالي زيادة المبيعات، بل يمكنه أيضاً تحديد الفرص لشركتك الناشئة لإجراء بعض التغييرات الداخلية التي يمكن أن توفّر عليك الآلاف من المبالغ المالية.
على سبيل المثال، تقول Hubspot أن فريق المبيعات يقضي بمتوسط أكثر من 80% من وقتهم في محاولة إدارة العملاء وجذب العملاء المحتملين (leads)
تتضمن هذه المهام التي تستغرق وقتاً طويلاً، تسجيل العملاء الجدد، تقسيم العملاء في اقسام segments، كتابة رسائل تسويقية مخصصة عبر البريد الالكتروني لكل عميل محتمل، والحفاظ على البقاء في قمة المشاركة والتفاعل من خلال الرد على جميع العملاء في الوقت المحدد، وبالرسالة المناسبة.

لدى الشركات المتوسطة الحجم فريق مبيعات يتألف من 15 شخصًا (لا يعدون المديرين والأدوار التنفيذية)، مع متوسط راتب لعميل مبيعات يبلغ متوسطه حوالي 55 ألف دولار، فإن رواتبك وحدها (إذا كانت تحوم حول المتوسط الوطني) تبلغ حوالي 825 ألف دولار سنويًا.
هاي الفقرة اخليها ولا اشيلها لانه الأرقام خيالية نوعاً ما ؟
عند الاشتراك مع وكالة تسويقية تقدم تقنية CRM شاملة، يمكنك تقليل قوة المبيعات لديك إلى ثلاثة أشخاص يعملون جنبًا إلى جنب مع فريق وكالتك، ولن تمكنك فقط من توفير مئات الآلاف، ولكن ستكون هناك كفاءة أكبر ونتائج شاملة أفضل.

سواء اخترت استبدال جزء كبير من فريق المبيعات الخاص بك لصالح تقنية فعالة من حيث التكلفة، أو تعيين أعضاء فريقك الى مجالات وأقسام أخرى من عملك، يمكن لتكنولوجيا CRM الصحيحة أن تخفض تكاليف التشغيل لديك بشكل كبير، مع تحقيق زيادة في العملاء المحتملين وزيادة في المبيعات بأقل جهد ممكن.

  • تحسين ميزة البحث الصوتي

تساعد هذه الميزة المتسوقون في العثور على منتجات جديدة، واكتشاف إجابات للأسئلة. إذا كنت ترغب في تعظيم قيمة استراتيجية تحسين البحث الخاصة بك، فإن تجهيز متجرك عبر الإنترنت جاهز للبحث الصوتي أمر لا بد منه.

يمكنك تحسين موقعك للبحث الصوتي من خلال طريقتين. الأولى: قم بتجهيز قائمة كلمات رئيسية جديدة أو معدلة للأشخاص الذين يكتشفون موقعك باستخدام الصوت. ببساطة يجب أن تبدو الكلمات الرئيسية للبحث الصوتي أشبه بما قد يفكر فيه المستخدم عندما يقوم بالبحث كتاباً.

على سبيل المثال قد يستهدف مالك متجر حيوانات أليفة عبر الانترنت “أين يمكنني شراء طعام قطط؟” بدلاً من “أفضل طعام للقطط 2021” لأن العبارة الأولى تبدو وكأنها شيء قد يقوله المستخدم عند استخدام أجهزته التي يتم تنشيطها صوتياً. قد توفر لك Google Keyword Planner بعد الأفكار المفيدة عند اختيار كلمات رئيسية ذات صلة.

 

  • تأكد من أن هذه التكنولوجيا لا تجعلك تفقد عميل محتمل واحد:

تهدر المؤسسات آلاف الدولارات نتيجة لسوء إدارة العملاء المحتملين، حيث يتم انفاق المزيد من الوقت على عملاء غير مهتمين وبجودة متدنية، في الوقت نفسه، غالباً ما يتم فقد عملاء محتملين ومهتمين من خلال تعرضهم لأخطاء في النظام أو أخطاء من خدمة العملاء.
يأتي دور تكنولوجيا التسويق والمبيعات الصحيحة في أنظمة إدارة العملاء CRM’s في التأكد من أن كل عميل يتم تسجيله بشكل صحيح وتصنيفه في المكان المناسب، وبالتالي القضاء على عيوب الأخطاء البشرة التي تكلف الشركات الآلاف كل عام.

مع اقتراب نهاية عام 2022، تأكد من البحث عن وكالات تسويق متعددة النمو وتعرف على أدواتهم وقدراتهم التقنية لموائمة التكنولوجيا مع استراتيجيات المبيعات والتسويق، ثم قم بالاستثمار في واحدة قادرة على تقصير دورة مبيعاتك، والوصول الى المزيد من العملاء، وتحويل المزيد من العملاء المحتملين بطريقة فعّالة وقالبة للتطوير.

اقرأ المزيد