تسويق إلكتروني | إعلام اجتماعي | ريادة أعمال

أبرز 10 نصائح للحصول على عميلك الأول !

Consultancy

يروي الكاتب وريادي الأعمال Josh Steimle في بداية مقاله عن “أبرز 10 نصائح للحصول على عميلك الأول” بداية حياته في ريادة الأعمال، قائلاً:

لقد بدأت العمل كغيري من رواد الأعمال في عام 1999. وكنت أشعر وقتها بكمٍ هائلٍ من التفاؤل في الشركة التي أمتلكها. ولكني لم أوفق! يرجع السبب إلى عدم امتلاكي المعرفة الشاملة بما يتعلق بالمبيعات والتسويق حتى بدأت بتسريح الموظفين واحدًا تلو الآخر. عندما أتيحت لي فرصة معاودة المحاولة من جديد… كان المشروع في هونغ كونغ ولقد كانت الرحلة زاخرة بالدروس والنصائح التي تعينني على البداية الجيدة والتفاصيل وراء جذب العملاء والإبقاء عليهم.

 

دعني أقدم لك بعض هذه النصائح:

1. جهّز نفسك جيدًا بالموارد اللازمة:

حاول امتلاك الموارد الكافية التي تعينك على استمرارية العمل حتى لو لم تحقق أي دخل أو لم تستطع جذب أي عملاء. فكلما زادت السيولة التي لديك في البنك قلت المخاطر وزادت فرصك في النجاح. أوصي بامتلاك سيولة كافية لمدة ما بين 6 إلى 12 شهرًا تستعملها كنفقات تشغيلية.

 

2. تواصل مع من تعرف من أشخاص ومؤثرين:

استخدم البريد الالكتروني وأي وسائل أخرى للإعلان عن عملك الجديد وحاول التحدث وجهًا لوجه معهم كلما أتيحت لك الفرصة، اطلب منهم النصيحة حول كيفية الحصول على إحالات لعملك.

 

3. انسجم مع المجتمع من حولك:

يمكنك الالتقاء بجمهورك عن طريق حضور لقاءات في مجالات متنوعة. ركّز أن تكون عضوًا جيدًا في المجتمع أولاً، وستتوفر لك فرص العمل بشكل طبيعي دون أن تشعر بأنك تبذل جهدًا لذلك.

 

4. شارك في مجتمعات الأعمال:

داوم على حضور الفعاليات واثبات نفسك بين المقيمين عليها.

 


قد يهمك أيضاً: استراتيجية اكتساب العملاء – Customer Acquisition Strategy


5. تعاون مع منافسيك:

هم ليسوا أعداؤك! حدد منافسيك وتواصل معهم قد يفيدوك بطريقةٍ أو بأخرى وقد يوكلون إليك بعض مهامهم ويتوسع نطاق معرفتك وعملك.

 

6. استخدم مواقع التواصل الاجتماعي ولكن بحكمة!

يوفر Twitter و Facebook و Google+ و LinkedIn فرصًا ممتازة للتواصل مع المجتمعات المختلفة التي قد تكون مهتمة بخدماتك ولكن لا تجعلها تستهلك جل وقتك وتلهيك عن مهمتك الأساسية.

 

7. قم بتحسين موقع الويب الخاص بك عبر محركات البحث

قد تستغرق العملية شهورًا قبل أن يبدأوا في الحصول على مبيعات أو عملاء متوقعين من موقعهم على الويب. وبعض الأحيان يمكن أن يحدث بشكل أسرع قليلاً. ليستغرق أسابيع قليلة بعد إطلاقه.

8. تحدّث وأسمِع صوتك.

تلجأ أغلب المنظمات إلى إحضار متحدثين يمكنهم مشاركة شيء جديد مع أعضائها. كن أنت ذلك الشخص.

 

9. اكتب ودوّن.

لقد كنت أكتب منشوراتٍ عدّة بمواضيع مختلفة فإن كنت تجد متعةً في الكتابة أرفق بعض المقالات في منشوراتك.

 

10. ابن علاقاتك العامة:

كأن ترتبط ارتباطًا جيدًا بالصحفيين وتتلقى بريد إلكتروني يومية تخبرك بنوع المصادر التي يبحث عنها الصحفيون. إذا رأيت شيئًا يمكنك الرد عليه ، فقد تظهر نفسك وشركتك في منشور. أو يمكنك الاتصال بالصحفيين مباشرة وتقديم نفسك كمصدر وتقديم أفكار لمقالات يمكنهم كتابتها بمساعدتك.

مترجم بتصرف من: entrepreneur.

 

تمت كتابته بواسطة Aya Alfarra

اقرأ المزيد

مواضيع قد تهمك