تسويق إلكتروني | إعلام اجتماعي | ريادة أعمال

أهم أدوات الذكاء الاصطناعي AI للشركات الناشئة

أهم أدوات الذكاء الاصطناعي للشركات الناشئة AI

تستخدم أكثر من 77٪ من الشركات الناشئة شكلاً من أشكال الذكاء الاصطناعي، ومن المتوقع أن يزداد هذا العدد في المستقبل. فالبنسبة لرواد الأعمال والشركات الناشئة يمكن أن يكون هذا الذكاء أداة قوية لتسريع النمو و زيادة الإنتاجية.

حيث يتوفر عدد كبير من أدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكن أن تساعد في كل شيء من إنشاء المحتوى إلى التسويق والمبيعات. في هذا المقال سأشارك بعض أفضل أدوات الذكاء التي أنصح الشركات الناشئة باستخدامها.

أولاً أدوات خاصة في إنشاء وإعداد محتوى مميز

  • Jasper

هي عبارة عن حل شامل لإعداد المحتوى والكتابة التسويقية، فهي تحتوي على أكثر من 50 نموذجاً لأنواع مختلفة من المحتوى تضم وصف منتجات، ومحتوى لمنصات التواصل الإجتماعي وغيرها الكثير.

يمكنك استخدام هذه الأداة بشكل بسيط جداً، كل ما عليك فعله اختيار نموذج وإدخال المعلومات المطلوبة وضبط إعدادات إخراج المحتوى. قد تتضمن هذه المعلومات عنوان المحتوى والوصف بشكل عام.

  • Notion AI

هي أداة قوية مثالية لأي مساحة عمل مهما كان حجمها. حيث يمكن أن تساعد الشركات الناشئة في تنظيم وإدارة مختلف المشاريع والمهام والمستندات والأفكار. كما تساعد في إنشاء جداول وحتى صفحات مرجعية ومستندات واستخراج المعلومات منها. بالإضافة إلى أنها تحتوي على واجهة قابلة للتخصيص تتميز بمساعد AI يمكنه مساعدتك في القوائم والتذكيرات ، ولديه قوالب لإنشاء أنواع مختلفة من المحتوى.

  • GPTChat

هي عبارة عن روبوت مدعوم بالذكاء الإصطناعي، يوفر إجابات شبيهة بالبشر تكون عاطفية ومحفزة للتفكير ومدروسة جيداً. وتم مؤخراً استخدامها في الشركات الناشئة للاستجابة بشكل أفضل للعملاء وتقديم إجابات مدروسة.

يمكن استخدام هذه الأداة لإنشاء مقالات وكتابة أوصاف منتجات وشرح موضوعات معقدة وغيرها الكثير، كما ويساعد في تحسين كفاءة ودقة إنشاء المحتوى.

أدوات خاصة في استخراج الصور 

  • Midjourney

تعتبر أداة Midjourney واحدة من أفضل أدوات إنشاء صور AI ، مع إمكانات شاملة وسرعة في توليد الصور بشكل سريع للغاية. كل ما عليك القيام به هو إدخال رسالة نصية واترك Midjourney يقوم بالباقي.

يستخدم العديد من الفنانين Midjourney لإنشاء الصور التي يريدونها كمصدر إلهام لعملهم.

أهم ما يميز هذه الأداة

  • سهولة البدء بعملية إعداد الصور.
  • السرعة في إنتاج الصور.
  • جودة مميزة للصور التي تم إنشاؤها.
  • يوفر 4 صور في كل عملية.
  • Dream Studio

يعتبر Dream Studio ، المعروف أيضًا باسم Stable Diffusion ، أحد أشهر الأدوات لتحويل النص إلى صورة. فهو يقوم بتحويل المطالبات النصية إلى صور في ثوانٍ معدودة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنها إنتاج أعمال فنية واقعية من خلال الجمع بين صورة تم تحميلها ووصف مكتوب.

يمكن استخدامها أيضاً لإنشاء صور فوتوغرافية ورسوم توضيحية ونماذج ثلاثية الأبعاد وشعارات وأي صورة يمكنك تخيلها.

  • StockPhotos Upscaler

تعتبر هذه الأداة الأفضل لتحسين جودة الصورة، فهي تنقيها حتى تصل إلى 800% من الحجم الأصلي، كما أنها تقوم بإزالة إي شيء في الصورة من ضوضاء وتحف وقطع أثرية وغيرها. أهم ما يميزها أنها توفر صور بجودة عالية.

أدوات خاصة بالتصميم

  • Looka

Looka هي عبارة عن منصة خاصة بإنشاء هوية للعلامة التجارية، مدعومة بالذكاء الاصطناعي و مصممة خصيصاً لتسهل على رواد الأعمال إنشاء شعار وهوية علامة تجارية احترافيين.

تبدأ الأداة بـ Logo Maker و الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لإعداد مئات من نماذج الشعارات وذلك بناءً على مدخلات المستخدم. يمكن للمستخدم بعد ذلك تخصيص التصميم للحصول على ما يريده بالضبط.

بعد ذلك تستخدم مجموعة العلامات التجارية الشعار والألوان والخطوط لإنشاء مئات المواد التسويقية على الفور في مكان واحد. تحتوي مجموعة العلامات التجارية على مجموعة كبيرة من القوالب، بما في ذلك بطاقات العمل والملفات الشخصية الاجتماعية وتوقيعات البريد الإلكتروني وغيرها الكثير.

  • Uizard

هي أداة نماذج أولية مدعومة بالذكاء الاصطناعي تساعد كل من المصممين وغير المصممين على إنشاء منتجات رقمية. حيث تقوم الأداة تلقائيًا بتحويل الرسومات المرسومة يدويًا إلى نموذج أولي وتطبيقها على المشاريع. كما توفر قوالب تصميم مسبقة الصنع ومكونات السحب والإفلات لمساعدة المستخدمين على إنشاء منتجات رقمية بسهولة وسلاسة

  • Galileo AI

هي أداة تصميم تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء تصميمات واجهة مستخدم قابلة للتحرير على الفور من وصف نصي بسيط. يتم تخزين الآلاف من تصميمات تجربة المستخدم على هذه الأداة ، ولذلك هي قادرة على إنشاء واجهة مستخدم معقدة في لمح البصر. كما يمكنها أيضًا ملء التصميمات بالرسوم التوضيحية والصور التي تم إنشاؤها بواسطة AI لتتناسب مع رؤية المستخدم وأسلوبه. تتيح هذه الأداة للشركات الناشئة بتوفير الوقت في المهام الشاقة والتركيز على حلول التصميم ذات التأثير الأكبر.

أدوات خاصة بتحسين جودة المحتوى

  • Grammarly

هو عبارة عن تطبيق تدقيق إملائي يأخذ نصك، ويغذيه إلى خوارزمية الذكاء الاصطناعي الخاصة به، ويساعدك على البقاء ضمن حدود القواعد. كما أنه قادر على إكتشاف نبرة صوتك، ويخبرك ما إذا كنت رسميًا ، أو واثقًا ، أو ودودًا بدرجة كافية.

  • Wordtune

قد تتفوق هذه الأداة على Grammarly، كل ما عليك فعله الصق النص الذي تحتاجه في الصفحة البيضاء على تطبيق الويب، وسترى قائمة بالتصحيحات والاقتراحات على الجانب الأيمن من الشاشة. في الجزء العلوي من الصفحة، يمكنك الوصول إلى عناصر تحكم AI التالية:

إعادة الكتابة ، والتي ستفعل ذلك تمامًا لأي جزء من النص الذي تحدده، مع توفير قائمة بالصيغ المقترحة.

اختصار وتوسيع ، مجموعة أخرى من الأزرار التي تتحكم في الطول ، إما تلخيص أو إنشاء نص إضافي.وغيرها الكثير.

أدوات خاصة بالبحث 

  • Jenni AI

هي أداة قوية وسهلة الاستخدام يمكنها مساعدتك في إنشاء محتوى جذاب وغني بالمعلومات لجمهورك. سواء كنت مدونًا أو مسوقًا أو رائد أعمال أو طالبًا ، يمكن أن تساعدك Jenni AI على زيادة إنتاجيتك وإبداعك من خلال إنشاء محتوى عالي الجودة في دقائق.

  • Scalenut

هي واحدة من أبسط منصات إنشاء المحتوى والبحث التي تعتمد على الذكاء الإصطناعي المصممة لمساعدة المستخدمين على إنشاء محتوى عالي الجودة بسهولة وبسرعة.

تقدم هذه الأداة مجموعة متنوعة من الميزات التي تجعل إنشاء المحتوى أمرًا سهلاً ، بما في ذلك مهام سير العمل الموجهة وتكامل موجز المحتوى. تأتي الأداة أيضًا مع تقارير مدعومة من AI لإعلامك بالضبط بما يجب القيام به للحصول على ترتيب المحتوى الخاص بك في Google.

أدوات ذكاء اصطناعي لخدمة العملاء

  • Growbots

عبارة عن روبوت محادثة مبتكر يساعد الشركات على الوصول إلى إمكاناتها الحقيقية من خلال تزويدهم برؤى تسويقية ومبيعات متخصصة. تسمح هذه الأداة للشركات بأتمتة عملية التسويق الخاصة بها ، مما يجعل من السهل أكثر من أي وقت مضى تكوين عملاء محتملين جدد.

تساعد Growbots فرق المبيعات في العثور على عملاء محتملين مثاليين ، وإرسال رسائل بريد إلكتروني مخصصة لهم ، والمتابعة معهم في الأوقات التي تناسبهن ، وحفظ المحادثات السابقة من تتبع الاتصالات.

  • ManyChat

توفر ManyChat خدمة بسيطة لإنشاء روبوتات محادثة لأغراض Facebook Messenger مثل التسويق وخدمة العملاء. تتمثل نقطة البيع الرئيسية في سهولة الاستخدام ، مما يسمح لمستخدمي ManyChat بإعداد روبوت محادثة فعال في دقيقتين دون الحاجة إلى أي ترميز على الإطلاق مما يجعله في متناول أي شخص.

يمكن أن تساعد العديد من برامج إدارة المهام القائمة على الذكاء الاصطناعي في تحسين الإنتاجية في مكان العمل. هذه ليست سوى عدد قليل من أفضلها لمساعدتك على البدء. تستخدم العديد من الشركات بعض الأدوات الأخرى لجدولة الاجتماعات، ومراقبة نشاط الموظفين ، وتقديم ملاحظات حول الإنتاجية. لذلك إذا كنت ترغب في تحسين إنتاجية مكان العمل ، ففكر في استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي هذه لعملك.

اقرأ المزيد

مواضيع قد تهمك